كيفية زيادة الحماية والأمان على الهاتف في أيفون لحماية بياناتك 2022

زيادة الحماية والأمان على هاتف الأيفون 2022


كيفية زيادة الحماية والأمان على الهاتف في أيفون لحماية بياناتك 2021
زيادة الحماية والأمان على هاتف الأيفون 2022

زيادة الحماية والأمان على الهاتف في آيفون لحماية البيانات والمعلومات من بين الأمور المهمة التي يجب على شخص يملك هاتف يعمل بنظام التشغيل iOS 15 وغيرها من الإصدارات، وذلك نظرا ً لأن كثرة عمليات الإختراق والتجسس هذه الأيام كثرت بشكل كبير جداً الأمر الذي عرضّ الملايين للمستخدمين لهواتف الأيفون إلى خطر كبير.

حماية هاتف الأيفون من الإختراق 2022

وتمتاز أجهزة آيفون بالأمان والحماية العالية وهذا ما يميزها عن نظام التشغيل الأخر البديل الأندرويد، ولكن وعلى الرغم من هذا إلا أن هناك بعض الثغرات الأمنية التي تعمل الشركة على حلها أولاً بأول، بمجرمي الإنترنت أو المتطفليين لا يتأخرون ولو ثانية واحدة عن إنتهاك خصوصيتك.

فلهذا وفي شرح اليوم سنتعرف على مجموعة من النصائح المهمة والتي تساعدك في زيادة الحماية والأمان على الجهاز المحمول في آيفون، والتي من المهم إتباعها من أجل الحفاظ على الخصوصية وحماية أمن معلوماتك.

اقرأ المزيد: تحديث واتساب | ضغط الصور والفيديوهات بأفضل جودة على الواتس اب

كيفية زيادة الحماية والأمان على الهاتف في أيفون

1- تنزيل تحديث آيفون أولاً بأول 

من بين طرق زيادة الحماية الأمان على الأيفون هو أن تقوم بتنزيل التحديثات أولاً بأول على الجهاز فور وصولوها إليك، فمن أجل سد الثغرات الأمنية التي قد يصاب بها الأجهزة من الجيد بل من الضروري أن تقوم بتنزيل تحديث الأيفون الذي ترسله الشركة فوراً.

ففي كل فترة تقوم شركة آبل Apple بتوفير تحديث لهاتف الأيفون في مجموعة من الإصلاحات الأمنية والأخطاء العشوائية التي يقوم التحديث بحلها، وعلى رأسها فيما يتعلق بالإمان والحماية، فلذلك ومن أجل أمانك الشخصي وحماية صورك وملفاتك من فيديوهات ومستندات وملفات إحرص على تثبيت تحديث الأيفون آخر إصدار ويمكنك الوصول إليه ضمن إعدادات الجهاز.

2- عدم كسر حماية جهاز الأيفون 

ومن أجل زيادة الحماية والأمان على الهاتف في أيفون من المهم جداً أن لا تقوم بكسر الحماية الخاص بأجهزة الأيفون، والممثلة في السماح بتنزيل التطبيقات والبرامج والألعاب من مصادر خارجية غير معروفة.

وهذا ما يجري عليه الحال في هواتف الأندرويد، حيث أنه وفي كثير من الأحيان ترغب في تثبيت تطبيق بصيغة APK مثل تطبيقات الواتس اب المعدلة والمطورة وعلى رأسها واتساب عمر العنابي باذيب آخر إصدار، ولكن لا يمكنك تثبيته إلا بكسر الحماية على الهاتف وهذا الأمر يشكل خطورة كبيرة على أمنك الشخصي على الهاتف في آيفون.

كيفية زيادة الحماية والأمان على الهاتف في أيفون لحماية بياناتك 2021
كيفية حماية الأيفون من الإختراق 

وهناك الكثير من التطبيقات واتس اب المعدلة التي لا يسمح بتثبيتها إلا عند السماح بالتثبيت من مصادر أخرى مثل:
  1. واتساب العاقل
  2. واتس اب عمر العنابي.
  3. واتس اب الكاسر آخر إصدار الأزرق.
  4. واتساب الكاسر الأحمر والأخضر.
  5. واتساب جي بي GB.
  6. واتس اب الملك.
  7. واتساب الملكة.
  8. واتساب يو آخر إصدار.
  9. واتس اب عمر الوردي.
وغيرها من تطبيقات وبرامج يتم تنزيلها على الهواتف في آيفون أو أندرويد وتطلب منك كسر الحماية، فلهذا ومن أجل حماية الخصوصية ومنع إختراقك من الجيد أن لا تقوم بكسر الحماية نهائياً.

3- إيقاف تشغيل الملء التلقائي لكلمات المرور 

الملء التلقائي ل كلمات السر على الأيفون قد تشكل خطراً عليك أثناء إستخدام الهاتف في الأيفون، فالمتصفحات أو بعض البرامج والتطبيقات تدعم ملء كلمات المرو تلقائياً وتذكرها، وهو أمر إيجابي يريح المستخدم ويوفر الوقت والجهد، ولكنه في نفس الوقت يساعد في إختراقك ومعرفة كلمات السر الخاصة بك.

فتخيل معي وأنت تستخدم متصفح سفاري Safari وتستخدم معلومات البطاقة الإئتمانية من أجل الدفع عبر الإنترنت ويقوم أحدث المخترقون بإختراق هاتفك، فهذا الأمر سيشكل لك إختراق أمني كبيرة، فالملء التلقائي للمعلومات من أرقام وأسماء من السهل معرفتها والرجوع إليه وإستخدامها في سرقة أموالك.

4- عدم النقر على الروابط المشبوهة 

أمر أخير من بين طرق زيادة الحماية والأمان على الهاتف في آيفون وهو عدم الضغط أو النقر على أي روابط تصلك على تطبيقات المراسلة الفورية وعلى رأسها الواتس اب الأصلي والرسمي المملوك لشبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك إضافة إلى تطبيقات التواصل الفوري الأخرى مثل زووم Zoom للمحاضرات.

شخصياً وصلتني رسالة على واتس اب مفادها أنه إسمك ضمن من ربحوا 1500 دولار أمريكي للتأكد من إسمك أنقر على هذا الرابط، لمجرد النقر على الرابط سيتم إختراق حسابي على الفور، لأن ليس هناك أي جهة تريد إكسابك المال ترسل مثل هذه الرسائل المشبوهة.

وهذه الطريقة مثال صغير على طرق الإختراق التي يستخدمها المتطفلون والمخترقون، فلهذا عليك أن تكون على قدر كبير من الحذر من أجل عدم الوقوع في شرك المخترقون.
هذه أفضل طرق زيادة الحماية والأمان على آيفون، فلهذا من المهم جداً أن تحرص على الأمان الشخصي لك أثناء إستخدام أشهر الهواتف في العالم هاتف Iphone.
نسيم محمد العديني
كاتب المقال : نسيم محمد العديني
كاتب محتوى إلكتروني، سبحانك اللهم وبحمدك، لا إله إلا الله، أستغفرك وأتوب إليك ... للتواصل واتساب 00970568822080
تعليقات