كيفية حماية واتساب من الحظر ومنع التبليغ عن الحساب 2022

كيفية حماية واتساب من الحظر 2021



كيفية حماية واتساب من الحظر ومنع التبليغ عن الحساب 2021
كيفية حماية واتساب من الحظر 2022


حماية واتساب من الحظر أمر بالغ الأهمية في الوقت الحاضر، وذلك نظراً لكثير التبليغات التي تصل عدد من المستخدمين والتي تفيد بأن حسابهم قد تم حظره بدون سابق إنذار، وهو أمر مزعج جداً وخاصة أن كنت تعتمد على حسابك في التواصل مع العملاء أو الزبائن ضمن العمل من المنزل أو العمل الحر أو التواصل مع الأصدقاء والأهل.

فالكثير من الأشخاص يقومون بعملية تبليغ من باب المناكفات أو في محالة للإلحاق الضرر بمالك الحساب، فيستخدمون طريقة التبليغ عن حساب واتساب مسروق على الرغم من أنه مسروق وذلك فقط من أجل حظره، وللأسف الشركة في بعض الأحيان تتعامل مع التبليغ على محمل الجد وتحظر الحساب على الفور.

كيفية حماية واتساب من الحظر 2021

كيفية حماية واتساب من الحظر ومنع التبليغ عن الحساب 2021
كيفية حماية واتساب من الحظر 2022

فلهذا نحن بحاجة إلى طرق من أجل منع التبليغ الكيدي أو محاولات الإختراق والضرر الذي يمارسه البعض، فهناك من أعتقد بأن سبب الحظر هو سياسية الخصوصية الجديدة على الواتس اب والتي أطلقتها الشركة مؤخراً، والتي تجبر المستخدمين على الموافقة على مشاركة بياناتهم على الواتساب مع الفيسبوك.
وهو أمر مزعج أجبر الملايين من الأشخاص للبحث عن بدائل الواتس اب الأصلي الرسمي ولعل من أشهرها تطبيق واتساب عمر العنابي باذيب، وواتساب الذهبي آخر إصدار، واتساب الكاسر الأزرق، والأحمر، واتس اب العاقل وغيرها من تطبيقات وبرامج مثل سيجنال التي تعتبر من بين أفضل بدائل الواتساب 2021.

ولكن ليس هذه السياسة هي السبب في حظر حسابك في حال تم حظره، فهناك عدد من الأسباب التي قد تؤدي إلى حظرك ويمكننا أن نذكرها في الأسطر القليلة القادمة.

أسباب حظر حساب الواتس اب

من أجل التعرف على كيفية حماية رقمك في واتساب من الحظر يجب أن نعرف الأسباب، فمعرفتها أمر يساعد على حماية حسابك في الواتساب من التبليغ ومن ثم الحظر ومن بينها:
  1. إرسال الكثير من الرسائل المزعجة في نفس الوقت للكثير من جهات الإتصال، فقد يفسر هذا الأمر بأنك سبام، وهذا الأمر قد يتسبب في حظرك على الفور.
  2. إستخدام ميزة إعادة التوجيه على الواتس اب بشكل مكثف، فمن الجيد إستخدامها بشكل عقلاني وموزون حتى لا تتعرض للحظر.
  3. إضافة رقمك إلى مجموعات أو جروبات مشبوهة مثل الإتجار بالأطفال، أو مجموعات تعرض أشياء ممنوعة قانونياً، أو غيرها من القروبات الأخرى.
  4.  فلهذا إحرص على منع إضافتك إلى أي مجموعة لا ناقة لك فيها ولا جمل، وذلك عن طريق منع الآخرين من إضافتك إلى جروبات الفيسبوك وتجد هذا الخيار داخل إعدادات الحساب.
  5. ومن أجل حماية واتساب من الحظر من المهم أن تقوم بتفعيل التحقق بخطوتين على الحساب وذلك لمنع أي عملية إختراق أو تجسس أو محاولة للدخول لحسابك.
فيما سبق بعض من الأشياء التي قد تتسبب في حظر حساب الواتس اب نهائياً، فلهذا عليك بحماية نفسك من الحظر وذلك بالبعد عن هذه الأمور قدر المستطاع من أجل عدم وضع نفسك في مكان الشبهات وهو أمر سيجعلك على بر الأمان ولن تظطر إلى طلب إلغاء البلاغ في الواتس اب في حال وصول بلاغ على حسابك وتريد أن تستأنفه.

ومن المهم جداً الإطلاع أولاً بأول على تحديث سياسة الخصوصية واتساب وذلك لكي تكون في مأمن من أي مشاكل قانونية أو أمنية قد تعرض الحساب للتبليغ، وبالتالي حماية واتساب من الحظر.

كيفية إلغاء الإبلاغ في الواتس اب

في سياق مقالنا حول حماية واتساب من الحظر، قد تسأل نفسك حول كيفية إلغاء البلاغ في الواتس اب الذي وصلك، والطريقة بسيطة جداً، كل ما عليك فعله هو الإتصال بالدعم الفني الخاص بالشركة وذلك بالضغط على (التبليغ).

ومن ثم شرح مشكلتك التي أنت فيها بشكل مفصل نوعاً ما، والإنتظار لحين الرد على طلبك، والأمر في العادة يستغرق قليل الوقت وربما أيام على حسب ساعات العمل في الشركة نفسها.

وطبعاً الأمر سوف يساعدك في إلغاء الإبلاغ في الواتس اب في حال تم التبليغ عن حسابك وتريد تدارك الأمر ومنع حظر حسابك في الوقت الحالي أو مستقبلاً.
نسيم محمد العديني
كاتب المقال : نسيم محمد العديني
كاتب محتوى إلكتروني، سبحانك اللهم وبحمدك، لا إله إلا الله، أستغفرك وأتوب إليك ... للتواصل واتساب 00970568822080
تعليقات