كيفية الحفاظ ورفع كفاءة بطارية الآيفون بدون برامج 2021

كيفية الحفاظ ورفع كفاءة بطارية الآيفون بدون برامج 2021
الحفاظ ورفع كفاءة بطارية الآيفون .. تقليل إستهلاك بطارية آيفون 

الحفاظ ورفع كفاءة بطارية الآيفون بدون برامج من بين أكثر الأمور التي قد نبحث عنه عبر جوجل، وذلك نظراً لكثير مشاكل بطاريات الآيفون في الفترة الأخيرة الأمر الذي سبب للشركة آبل الكثير من الخسائر المالية نظراً لسوء حالتها في بعض الحالات آخرها كان من طرف شركة BatteryGate التي ربحت القضية بالفعل.

فلهذا حرصت الشركة على توفير عدد من النصائح المهمة والضرورية التي تحمي بطارية هاتف الأيفون وتقلل من إستهلاك البطارية بشكل كبير وبالتالي زيادة في عدد ساعات العمل على الجهاز المحمول، الأمر الذي يساعد في إستخدام آيفون المستخدم بشكل أفضل وأكثر وقتاً.

اقرأ المزيد: تحميل واتساب فؤاد اخر اصدار 2021 تحديث يومي ضد الحظر

وفي مقال اليوم سنتعرف على مجموعة من الإجراءات التي ستساعد على  تقليل استهلاك بطارية الايفون في الإصدارات iOS 13 و iOS 15 وغيرها من النسخ الجديدة والقديمة، فالسؤال هنا هو كيف اعرف أن بطارية الايفون تحتاج تغيير؟

كيفية الحفاظ ورفع كفاءة بطارية الآيفون 2021 

السؤال هنا متى يجب تغيير بطارية الايفون ٪؟ من المشاكل التي واجهها المستخدمين لهواتف تفاحة آبل هي مشكلة بطارية الآيفون تنقص بدون استخدام، حيث أن البعض لاحظ أن البطارية تنقص وبشكل كبير على الرغم من عدم إستخدام الجهاز المحمول على أيفون وهو أمر مزعج جداً وإن دل على شىء إنما يدل على وجود مشكلة في البطارية الأمر الذي قد يستدعي تغيير بطارية الايفون.

كيفية تنشيط بطارية الايفون

إليك أبرز طرق الحفاظ ورفع كفاءة بطارية الآيفون بشكل يتيح لك العمل على الجهاز لوقت طويل دون إنقطاع وهي مجموعة نصائح وإجراءات نصحت بها آبل نفسها وعدد من الخبراء لحل هذه المشكلة وهي كالتالي:

تنزيل تحديث آيفون أخر إصدار 

ما هي طريقة رفع حالة البطارية في الآيفون؟ 

التحديثات التي تقوم الشركة بإرسالها للهواتف على الأيفون لا تأتي من فراغ، فهي سلسلة من التحسينات وحل لمشاكل قائمة، فلهذا الحرص على تحميل تحديث آيفون أخر إصدار أمر مهم جداً وضروري، وذلك للمساعدة في حل مشكلة نفاذ بطارية الأيفون وحل لمشاكل أخرى قائمة بالفعل.

فالتحديث الجديد يساعد على الحفاظ على نسبة البطارية في أجهزة الأيفون وبالتالي تحسن كبير في الأداء بشكل أفضل عما كانت عليه في السابق، فلذلك ننصحك وبشدة على تنزيل تحديث الأيفون أحدث نسخة في حال وجوده، ويمكنك ذلك عن طريق الإعدادات ومن إعدادات عامة، وبعد ذلك أنقر على تحديثات النظام للبدء في تنزيله على هاتفك.
كيفية الحفاظ ورفع كفاءة بطارية الآيفون بدون برامج 2021
مشكلة بطارية الأيفون 

الوضع الليلي على الأيفون 

هل إشتكيت يوماً من حالة البطارية في الايفون 11 ؟ طريقة أخرى من طرق الحفاظ ورفع كفاءة بطارية الآيفون بدون برامج 2021 وهي إستخدام ميزة الوضع الليلي أو الدارك مود، وهي من المزايا المتوفرة على الكثير من أجهزة سامسونج وآيفون وغيرها من الأجهزة اللوحية.

فالوضع الليلي المتوفرة على آيفون بالفعل يساعد في تقليل معدل إستهلاك البطارية بشكل كبير وذلك بتقليل الضوء أثناء التصفح في الليل، وخاصة إن عرفنا بأن الشركة تستخدم شاشات OLED على هواتفها وهو النوع الذي سرع في نفاذة شحن البطاريات.

فالوضع المظلم أو الداكن سيساعد وبشكل كبير جداً على تقليل إستهلاك بطاريتك مع مرور الوقت وذلك، ناهيك عن فائدته في الحفاظ على صحة العين.
تقليل إستهلاك بطارية الايفون iOS 15
تقليل استهلاك بطارية الايفون iOS 15 

حذف التطبيقات الغير ضرورية 

العبرة ليست في كثرة التطبيقات أو البرامج والألعاب المنزلة على الهاتف، فالتطبيق أو اللعبة أو البرنامج الذي لا ترغب فيه من المهم جداَ إزالته لأنه يسبب بالفعل في تقليص مساحة التخزين، إضافة إلى تسريع نفاذ البطارية على الهاتف في آيفون.

فهناك تطبيقات على الرغم من عدم إستخدامها إلا أنها تعمل في الخلفية، وخاصة عند توفر تحديث جديد للتطبيق أو البرنامج أو مجموعة الألعاب، فلذلك من المهم جداً مراجعة تطبيقاتك أولاً بأول والتخلص نهائياً من التطبيقات الغير ضرورية والتي لا حاجة لك بها.

في الختام، هذه الإجراءات أو الخطوات العملية ستساعد وبشكل كبير في الحفاظ ورفع كفاءة بطارية الأيفون بدون برامج للعام 2021، وذلك بالعمل على إطالة عمر البطارية بشكل كبير، فيمكنك تطبيقها في حال كنت بحاجة إلى ساعات طويلة للعمل فيها على الجهاز المحمول.
نسيم محمد العديني
كاتب المقال : نسيم محمد العديني
كاتب محتوى إلكتروني، سبحانك اللهم وبحمدك، لا إله إلا الله، أستغفرك وأتوب إليك ... للتواصل واتساب 00970568822080
تعليقات