واتساب تريد العودة إلى سياسة الخصوصية في 15 مايو المقبل .. ما هي بدائل واتساب؟

سياسة خصوصية الواتس اب الجديدة 2021 .. ما هي البدائل؟
سياسة الخصوصية للواتس اب .. ما هي بدائل الواتساب؟

سياسة الخصوصية الجديدة من واتس اب تعود على الساحة التقنية من جديد، وذلك بعض فترة هدوء إستمرت عدة شهور، وها هي تعود للواجهة مرة أخرى وخاصة مع إقتراب موعد 15/5 من عام 2021 وهو موعد طرق السياسة وشروط الخدمة الجديدة الخاص بتطبيق المراسلة الفورية.

تأجيل سياسة الخصوصية على الواتس اب 

فقد غضب الكثير من المستخدمين حول العالم من سياسة الخصوصية التي أعلنت عن شركة الواتساب خلال الشهور الماضية، وبسبب هذا الأمر أجلتها حتى تاريخ 15 /5 المقبل أي أقل من إسبوع واحد من كتابة هذا المقال.

فاليوم تكرر الشركة الأمر وترسل الكثير من الإشعارات والتنبيهات على التطبيق من أجل توضيح آلية عمل سياسة الخصوصية التي تريد الشركة إجبار المستخدمين عليها، وهو أمر أجبر الملايين من الأشخاص إلى هجرة التطبيق والتوجه إلى بدائل الواتساب التي سنتعرف عليها في الأسفل.

على أي حال الموعد إقتراب والشركة مصرة على السير في طريق هذه الخطوة وإجبار مستخدمين المنصة على الإلتزام بشروطها والقاضية بمشاركة بيانات الواتس اب مع الفيسبوك.

ما هي شروط سياسة الخصوصية على واتس اب 

هناك عدد كبير من الشروط وبنود الخصوصية التي تريد واتساب الإستفادة منها وذلك لجمع أكبر قدر ممكن من البيانات والمعلومات عن نشاطات المستخدمين للمنصة والتي من بينها:
  • إمكانية الوصول إلى رقم الأي بي IP Address الخاص بالمستخدم.
  • الوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو.
  • الإطلاع على الإسم الشخص وغيرها من معلومات.
  • ستتمكن الشركة من الوصول إلى الرسائل الخاصة بالعملاء والزبائن المستخدمين لتطبيق الأعمال Business Whatsapp واتساب بيزنس، وهو أمر لا يشمل تطبيق الواتس اب العادي.
  • الإطلاع على نشاط المستخدم بشكل كامل.
  • معرفة حالة البطارية ونوع الهاتف الذكي المُستخدم أندرويد أو آيفون، وحالته الحالية.
  • معرفة نظام التشغيل الذي يعمل عليه الجهاز المحمول.
  • الإطلاع على المعلومات المالية والدفعات التي ترسل ما بين الواتس اب والفيسبوك، بمعنى أخر معرفة كل عملياتك المتعلقة بالدفع عبر الإنترنت بإستخدام التطبيق أو المنصة.
  • معرفك موقعك الجغرافي الجي بي إس GPS ولعل هذا الأمر إستغلال صارخ للخصوصية.
هذه بعض من الأشياء أو الشروط التي ستحصل عليها الشركة في حال قمت بالنقر على زر موافقة على شروط وبنود خصوصية الواتس اب الجديدة.
واتساب تريد العودة إلى سياسة الخصوصية في 15 مايو المقبل .. ما هي بدائل واتساب؟
شرح سياسة خصوصية الواتساب .. وما هي البدائل؟

في حال رفض الشروط ما الذي سيحدث؟

في حال لم تقم بالموافقة على شروط الإستخدام الجديدة أو سياسة الخصوصية الخاصة بالواتس اب، سيتم تعليق حسابك لمدة 120 يوماً لحين إعطائك الفرصة للتراجع عن هذا الأمر، حيث يمكنك العودة والضغط على زر الموافقة والرجوع لحالتك السابقة.

ولكن وبعد مرور ال 120 يوماً سيتم إزالة وحذف حساب الواتس اب نهائياً دون رجعة، ولن يكون بإمكانك الوصول إلى جهات إتصالك أو الإطلاع على المحادثات أو الصور أو الفيديوهات وغيرها من الأشياء الخاصة.

وحتي ولو قمت بإستخدام نفس رقمك فسوف ترجع إلى مرحلة الصفر، فلا وجود لجهات إتصالك، ولا لرسائلك، ولا لأي شيء له علاقه بالحساب المحذوف.

بمعني آخر، أنه وفي تاريخ 15 /5 سيكون إجبارياً عليك وعلى غيرك من المستخدمين الموافقة على شروط الإستخدام والخصوصية الجديدة، فخيار الرفض غير متوفر أصلا، وإلا سيكون مصير حسابك هو الحذف كما سبق وذكرنا.
بدائل الواتس اب 2021
الخصوصية على الواتس اب

ما هي أفضل بدائل الواتس اب 2021 

وفي حال كنت من الرافضين لهذه السياسة الإجبارية وتريد التمرد على الفيسبوك والواتس اب وسياسته، سيكون لزاماً عليك البحث عن البدائل، ولحُسن الحظ هناك عدد من البدائل الرائعة التي ظهرت بالفعل بعد موجة الغضب الأخيرة على واتساب من وراء هذه السياسة، ومن بين هذه البدائل:
  • تيليجرام، وهو تطبيق مراسلة فورية ويُعد من بين أفضل بدائل واتس اب على الإطلاق، حيث يتمتع بعدد من المميزات الرائعة التي تجعله رقم واحد من بين البدائل.
  • تطبيق سيجنال، وهو من التطبيقات والمنصات الحديثة التي ظهرت مع موجة الغضب الأخيرة، وخاصة حينما نصح رجل الأعمال الكندي أيلون ماسك بإستخدامه وذلك بالتغريد عبر تويتر في تغريدة خاصة بك ونصح المستخدمين بتنزيله.
  • تطبيقات المراسلة الفورية الأخرى مثل إيمو، سيجنال، وي شات، وغيرها من التطبيقات والبرامج.
في الختاك، كانت هذه كافة المعلومات حول سياسة الخصوصية الجديدة التي سترى النور قريباً، وبالتحديد في تاريخ 15 /5 /2021 وهو تاريخ النقر على الموافقة على شروط وسياسة خصوصية الواتس اب الجديدة أو رفضها، والمصير هو حذف حساب واتساب بشكل نهائي، فالقرار قرارك أنت؟ 
نسيم محمد العديني
كاتب المقال : نسيم محمد العديني
كاتب محتوى إلكتروني، سبحانك اللهم وبحمدك، لا إله إلا الله، أستغفرك وأتوب إليك ... للتواصل واتساب 00970568822080
تعليقات